منتديات شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــاب المشــــــــــــــايعة
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 829894
ادارة المنتدي نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط 103798
منتديات شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــاب المشــــــــــــــايعة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــاب المشــــــــــــــايعة

منتديات شباب عين مران ترحب بزوارها الكرام
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» توكيد الفعل بالنون
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2020 7:22 pm من طرف Admin

» شركة تنظيف مجالس بمكة
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2020 8:12 am من طرف ميرنا حمدى

» تنظيف كنب ابوظبي
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2020 7:27 am من طرف ميرنا حمدى

» مكافحة الحشرات في ابوظبي
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2020 8:28 am من طرف ميرنا حمدى

» شركة مكافحة البق بمكة
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالأحد يونيو 07, 2020 1:00 pm من طرف ميرنا حمدى

» مكافحة الفئران ابوظبي
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالأحد مايو 10, 2020 7:12 am من طرف ميرنا حمدى

» شركة تنظيف شقق بمكة
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالخميس مايو 07, 2020 9:34 am من طرف ميرنا حمدى

» تنظيف سجاد ابوظبي
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2020 2:31 pm من طرف ميرنا حمدى

» شركة تنظيف موكيت بمكة
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالإثنين أبريل 27, 2020 8:02 am من طرف ميرنا حمدى

» شركة مكافحة ثعابين بمكة
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالأربعاء أبريل 15, 2020 10:33 am من طرف ميرنا حمدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بسمة أمل - 2454
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
فاعل خير - 2260
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
سناء - 1142
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
أم ياسر - 718
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
nouar - 574
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
sonia - 433
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
شيماء - 422
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
اسيرة الحزن - 414
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
I Love Islam - 372
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
xhadjx - 318
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_rcapنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_voting_barنصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط I_vote_lcap 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية
جاهز المؤسسة نموذج مشروع لمشروع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات متوسطة نجاري منورالتعليمية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــاب المشــــــــــــــايعة على موقع حفض الصفحات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

 

 نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بسمة أمل
عضو ذهبى
عضو ذهبى


تاريخ التسجيل : 09/01/2010
الموقع : في الجنة بإذن الله

نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Empty
مُساهمةموضوع: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط   نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 19, 2010 10:11 am

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:
1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!
__________________
وفقكم الله جميعا

============================================


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــاب المشــــــــــــــايعة :: منتديات التعليم المتوسط :: منتدى شهادة التعليم المتوسط-
انتقل الى: