منتديات شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــاب المشــــــــــــــايعة
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  829894
ادارة المنتدي لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  103798
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  829894
ادارة المنتدي لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  103798
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات شباب عين مران ترحب بزوارها الكرام

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

عين مران الشلف - Home | Facebook محطة نقل المسافرين عين مران-الشلف Station de transport de passagers,  Relizane (+213 793 56 91 57)
مواضيع مماثلة
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» توكيد الفعل بالنون
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2020 7:22 pm من طرف admin

» شركة تنظيف مجالس بمكة
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2020 8:12 am من طرف ميرنا حمدى

» تنظيف كنب ابوظبي
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالأربعاء يونيو 24, 2020 7:27 am من طرف ميرنا حمدى

» مكافحة الحشرات في ابوظبي
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالإثنين يونيو 15, 2020 8:28 am من طرف ميرنا حمدى

» شركة مكافحة البق بمكة
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالأحد يونيو 07, 2020 1:00 pm من طرف ميرنا حمدى

» مكافحة الفئران ابوظبي
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالأحد مايو 10, 2020 7:12 am من طرف ميرنا حمدى

» شركة تنظيف شقق بمكة
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالخميس مايو 07, 2020 9:34 am من طرف ميرنا حمدى

» تنظيف سجاد ابوظبي
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 29, 2020 2:31 pm من طرف ميرنا حمدى

» شركة تنظيف موكيت بمكة
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالإثنين أبريل 27, 2020 8:02 am من طرف ميرنا حمدى

» شركة مكافحة ثعابين بمكة
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالأربعاء أبريل 15, 2020 10:33 am من طرف ميرنا حمدى

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بسمة أمل - 2454
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  I_vote_rcapلكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  I_voting_barلكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  I_vote_lcap 
فاعل خير - 2260
لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  I_vote_rcapلكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  I_voting_barلكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  I_vote_lcap 
سناء - 1142
أم ياسر - 718
nouar - 574
sonia - 433
شيماء - 422
اسيرة الحزن - 414
I Love Islam - 372
xhadjx - 318
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سحابة الكلمات الدلالية
جاهز المؤسسة نموذج لمشروع مشروع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات متوسطة نجاري منورالتعليمية على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات شبـــــــــــــــــــــــــــــــــــاب المشــــــــــــــايعة على موقع حفض الصفحات
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.

كاتب الموضوعرسالة
بسمة أمل
عضو ذهبى
عضو ذهبى

لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Empty
مُساهمةموضوع: لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.    لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.  Icon_minitimeالإثنين فبراير 14, 2011 10:15 am

كثيرا ما لاحظت في مجتمعنا و حتى في بعض صفحات هذا المنتدى نوعا من التمييز العنصري و ليس هذا التمييز بين عرق و آخر أو بين دين أو آخر أو بين جنس أو آخر لكن بين علم و آخر و بالظبط بين مادة دراسية و أخرى.
فأبرز معلمي التعليم الإبتدائي لكي لا أقول الكل يفضلون الرياضيات و اللغة العربية عن غيرها من المواد و أولياء التلاميذ يفضلون موادا عن أخرى و أعرف أولياء يقولون لتلاميذهم: " أعمل في الرياضيات و العلوم و الفرنسية و المواد الأخرى كالعربية و التاريخ و الجغرافيا ليست هامة "و حتى في المتوسطات و الثانويات فحسب رأي العاملين أستاذ الرياضيات أحق بالجدارة من أستاذ التاريخ و أستاذ التاريخ أحق بالجدارة من أستاذ الموسيقى و الرياضة الذين لا يساوون شيئا.
فما هذا العيب الذي غزا مؤسساتنا التعليمية غزو النحل للبراري الخضراء؟؟؟ و كيف يمكن محاربته؟؟؟؟
أولا علينا بمعرفة أهمية كل مادة:
اللغة العربية: مادة يراها أولياء التلاميذ في الابتدائي بالهامة لكونها مدرجة في شهادة التعليم الابتدائي و هي قراءة و كتابة أي الأساس عند الناس. أما في التعليم المتوسط فليست هامة لأن التلاميذ يعرفون القراءة و الكتابة و في الثانوي كارثة و من إختار دراسة الأدب العربي حبا له فهو مجنون ضيع حياته بيديه. و هذا حسب عامة الناس و ليس حسبي أناحذاري.
اللغة الفرنسية في الابتدائي هامة فهي قراءة و كتابة أي الأساس و في المتوسط ملل و كره و في الثانوي لغة الكفار و جنون أيضا و من اختار دراسة اللغة الفرنسية فهو لا يفيد مجتمعه.
اللغة الانجليزية في المتوسط هام تعلمها للسفر و في الثانوي تعتبر كهواية أو ترفيه و وسيلة يجب ربحها للبكالوريا.
اللغة الألمانية و الاسبانية (خاص بالثانوي) ماذا سيفعل بحياته إن أفاده في السفر فهو جيد أو ربما ما ينتظره التعليم المهنة المخيفة عند الناس.
اللغة الأمازيغية عند سكان منطقة القبائل هم من ينقذوا هذه اللغة من الاندثار لكن عند الآخرون بدون فائدة و بل مادته تكثيفا لدروس التلاميذ و صعبة و ماذا جاءت تفعل أترك التلاميذ يدرسون الأهم كالعلوم و هذا ما أبعد التلاميذ عن هذه المادة الاختيارية.
الرياضيات في الابتدائي حساب أي مادة هامة في المتوسط هامة و في الثانوي هامة و في الجامعي عبقري.
علوم الطبيعة و الحياة في الابتدائي لا تعتبر أساسية و لماذا تدرس و علينا تدريس الرياضيات في مكانها و هذا ما يقوله الكثير من الناس. و في المتوسط تساعد التلميذ في مساره و في الثانوي هامة للبكالوريا و لكي يصير التلاميذ أطباء (مهنة الشرف) أما لكي يعمل في الزراعة فلا
العلوم الفيزيائية و التكنولوجيا في الابتدائي لماذا تدرس التلاميذ صغار في المتوسط ليتهم ينزعوها و في الثانوي صعبة تقتل لكن من نجح ( مهندس ) مهنة شريفة.
الاعلام الآلي في البتدائي ليته يدرس في المتوسط رائع في الثانوي رائع لكن في المدارس ليست مواد مهمة و أساتذتها دائما محقورين لأنهم لا يدرسون الرياضيات أو لا أدري ماذا.
التاريخ و الجغرافيا و التربية المدنية مواد صعبة و مملة كارثة لماذا تدرس في الابتدائي و في المتوسط كل التلاميذ يكرهونها و في الثانوي يندم التلاميذ على اختيارهم الآداب و في الجامعة لا ينتظرهم عمل شريف بهذه الدراسة.
التسيير و الاقتصاد (الثانوي) لا يدرسوها إلا ما يسمون بالغير الممتازين قد توصل إلى النقود و هذا رائع
التربية الاسلامية ضرورية لتعليم الدين في الابتدائي و المتوسط و الثانوي لكنه لا يوصل إلى الغناء حسب البعض.
الفلسفة يا إلهي ما هذه الكارثة صعبة و الأساتذة و من اختارها مجانين.
الرياضة في كل أطوار التعليم لعب و لا تستحق الرياضة أن تسمى تربية بدنية و رياضية و لا تستحق اسم المادة أو أن تكون شعبة في الثانوي.
الموسيقى غني غني في الابتدائي و في المتوسط لعب و في الثانوي ضياع وقت و الأساتذة دون أهمية.
الرسم لعب و لعب في كل الأطوار لكنه ليس هام.
قررت هنا أن أتكلم عن رأي التلاميذ و أوليائهم في كل مادة دراسية بدون تمييز و الآن ها هو رأيي أنا:
اللغات كلها دون تمييز ضرورية للتواصل تنمي حب الجمال و الوجدان عند الأشخاص و تنمي فكرهم و حبهم للثقافة و كل لغة هامة تعلمها و كل لغة تعرف بشعوبها.
العلوم كلها دون تمييز أعمال كبيرة و أمراض تعالج و وسائل جديدة تنتج و ضروري تعلمها منذ الابتدائي لتنمية الفضول العلمي و حب العلم و الاكتشاف و مواجهة الخرافات.
العلوم الانسانية و الفلسفة هي مواد تعطي للتلميذ ثقافة تساهم في حياتهم مساهمة كبيرة و تعطي للتلميذ رؤية ناقدة و تفكير و اعلموا أن الفلسفة تدرس في أستراليا في سن 7 سنوات.
الرياضة ذات فائدة نفسية و بدنية لابد من زيادة ساعات دراستها.
التربية الفنية الموسيقية و التشكيلية تنمي حواس الانسان و ذوقي و الجمالي يجب تدريسه في كل مراحل التعليم.
فما الذي يجعل مادة أكرم من الأخرى إن كانت كلها تؤدي نفس المهمة و هي تكوين فرد صالح متفاعل مع محيطه.
و ما الذي يجعلنا نكره المعرفة للتلاميذ و ما الذي يجعلنا نحببهم مادة عن أخرى للأهمية
و الدول المتقدمة متقدمة في كل المجالات
لذا أدعو لعدم التفرقة بين المواد و خاصة لأساتذة التعليم الابتدائي أن يدرسون كل مادة لجدارتها. و أقترح إلغاء سياسة المعاملات إلا في الطور الثانوي حيث هي حتمية و إجراء اختبارات في جميع المواد في الشهادات.
لكون هذا الموضوع ذو أهمية تشمل كل أطوار التعليم سأنقله إلى قسم الثانوي و المتوسط حتى نرى الآراء
من فضلكم شاركوا في هذا الموضوع.

لكل مادة حقها موضوع هام للنقاش أنا أدعوكم أدخلوا.
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  موضوع امتحان شهادة التعليم المتوسط 2014 في مادة اللغة العربية
» موضوع خاص
» موضوع للمناقشة